هذه رواتب الفنانين المغاربة "مليارديرات" بدون ضرائب




كشفت مجلة "الآن"، في عددها الجديد، أجور مجموعة من الفنانين المغاربة. ممثلون ومغنون وفكاهيون يربحون ملايين الدراهم، وبعضهم أضحت مداخيله بأرقام خيالية. محمد مفتاح، الذي تألق بشكل مثير في المسلسلات التاريخية، وبالأخص التي تنجزها شركات الإنتاج السورية، لم يعد أجر مشاركته بها يقل عن 120 مليون سنتيم. أما الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، فقد أضحى مروره بسهرة على التلفزيون يتطلب 15 مليون سنتيم.



وذكرت "الآن" أن مصدرا من القناة الثانية أفادها بأن هذا الموسيقار اشترط لمروره في برنامج «أستوديو دوزيم» مبلغ 30 مليون سنتيم. الحاج عبد المغيث أضحى الأغلى بين فناني الشعبي بالمغرب، ونجاة اعتابو ولطيفة رأفت لا يقل أجرهما عند مشاركتهما في سهرة بالقنوات الوطنية عن 10 ملايين سنتيم. المجلة كشفت، أيضا، أن النجمة شذى حسون تقاضت عن مشاركتها في مهرجان «موازين» أزيد من 40 مليون سنتيم. أما الفنانة الصاعدة دنيا باطما، فقد أصبحت مداخيلها بملايين الدراهم في سهرات "وناسة" ببلدان الخليج، فضلا عن حصولها على 60 مليون سنتيم لقاء وصلة إشهارية قدمتها لإحدى شركات الهاتف النقال بالمغرب.



هؤلاء النجوم لا يؤدون الضرائب رغم ما يربحونه، بعضهم كما اكد عدد منهم أنهم لا يتقاضون الا "الكاش" خاصة في الحفلات الخاصة والسهرات التي تنظمها جمعيات لا تقدم حساباتها للمراقبة.



بالمقابل، أوردت «الآن» أن النجوم المغاربة بأوربا وأمريكا قفزت مداخيلهم إلى مبالغ خيالية؛ فالممثل المغربي سعيد التغماوي المحلق في سماء هوليوود فاقت مداخيله 75 مليون أورو في سنة واحدة. وعن "بيبل أوف موني" التي تعنى بأجور المشاهير، نقلت مجلة "الآن" أن الفكاهيين جمال الدبوز وكاد المالح وصلت مداخيلهما على التوالي في سنة واحدة إلى 46 مليون أورو و7 ملايين أورو في سنة واحدة. أما النجم ريدوان، فقد أصبح موزعا عالميا يجني ملايين الدولارات من اشتغاله مع الفنان الأسطوري الراحل مايكل جاكسون، والفنانة الكولومبية شاكيرا، والفنانة الأمريكية جينيفير لوبيز ومغني الراب الأمريكي من أصل كوبي بيتبول، والفنان الإسباني خوليو إيغلسياس، وواي كلوف، وإيكون...


Related

Les photos dans notre Site sont protégées par les droits d’auteur de leurs propriétaires et aucun utilisation est permise sans autorisation .

PUB 2

Caftan Gallery est le 1er site De vente et Achat de Caftan au Monde

Caftan Gallery Le site de Vente et Achat Caftan Numero 1 Au Monde Admirez les Photos et Acheter les Caftans et les Robe de Nos designers Caftan, vendez vos caftans. The Number 1 Kaftan sale website in the world , sell and buy your new and old kaftans Vente Caftan, Takchita, Caftan 2013, Achat Caftan, Kaftan Sale, Buy Your kaftan,

CaftanGallery.com All Rights Reserved Any copy of Reproduction Must be Done with Our autorisation . Powered by Blogger.